هكذا علّق محاميه ، العبدلي، الوافي و منصر على إيقاف سامي الفهري

0
367
سامي الفهري
سامي الفهري

اغلاق

[X]

[X]

[X]


على خلفية إيقاف صاحب قناة الحوار التونسي سامي الفهري مساء الأمس في قضايا تتعلق بشبهات فساد و تبييض أموال و إستغلال موظفين بالقطاع العمومي قام عديد الشخصيات المعروفة بالتعليق على هذا الايقاف.

و أشار القيادي في حراك تونس الإرادة عدنان منصر بأنّ هذا الايقاف ليس ضمن القضية التي وقع تأجيلها يوم أمس و أوضح قائلا :

 » إيقاف سامي الفهري وزوجته والمتصرفة القضائية و وكيل الشركة بعد يوم كامل من التحقيق، في غير القضية التي وقع تأجيلها يوم أمس »

و نشر محامي سامي الفهري عبد العزيز الصيد في تدوينة عبر صفحته الخاصّة قائلا : »

يوم أمس إنطلقت الأبحاث مع سامي الفهري في الصباح الباكر و دامت حوالي 13 ساعة متواصلة… ولم يكن الموضوع حول كاكتوس ما قبل الثورة بل كانت الأسئلة حول الشراكة مع سليم الرياحي و كيفية فض الخلاف بين الطرفين حول شركة آيت برود… ليس في الأوراق أي إخلالات و لا مخالفات…و رغم ذلك تصدر النيابة قرارا بالاحتفاظ بكل من الفهري و وكيل شركة آيت برود و المتصرفة القضائية … و كان ذلك على الساعة التاسعة و النصف ليلا…
بعد ذلك يشن عشرات الأعوان حملات مداهمة و تفتيش بمقر الشركة و القناة و منزل الفهري حيث لا وجود إلا لابنتيه القاصرتين… و بمنازل الأقرباء و بعض الأصدقاء…!!! تواصلت التفتيشات و الأبحاث إلى ما بعد آذان الفجر.. ترى عمّا كانوا يبحثون ؟ مخدرات ؟ أسلحة ؟… على كل هم لم يعثروا على شيء من هذا القبيل … لكني أظن أنهم يبحثون عن شريط تسجيل التحقيق الخاص بتمويلات حركة النهضة….!!!!
عموما حتى هذه لم يجدوها.
و اليوم 6 نوفمبر ستتواصل الاجراءات و السماعات … دون أن تكون هناك قضية منشورة أمام القضاء… دون أن يكون هناك قاضي تحقيق مكلف بالإشراف على الملف… فقط النيابة العمومية تتصرف بمفردها… تحجّر السفر.. تقرر الاحتفاظ.. تأذن بالمداهمة و التفتيش… إلخ إلخ…
لم نشاهد هذا حتى في أكبر القضايا الإرهابية…!!

كذلك علّق الممثل الكوميدي لطفي العبدلي قائلا :  » قل للذي يبدي الشماتة جاهلا سيأتيك كأس أنت لابد شاربهُّ »

في نفس السياق كتب الاعلامي سمير الوافي عبر صفحته الرسميّة قائلا : »

 

الشماتة نذالة…والحبس ساهل وقريب مهما بعدت عن الشر وتجنبت الخطأ…لن تكون ملاكا مهما تطهرت…ستبقى بشرا يزل ويخطئ ويضعف…في جرة عشرة الاف تمدها لموظف في إدارة أو في طريق…في جرة علاقة عابرة مع طفلة…في جرة حادث مرور…لحظة ضعف إنساني…إستسلام لشيطان رجيم…لحظة غضب خارج السيطرة…شيك بسبب أزمة مالية…تصفية حسابات وإنتقام…ظلم وقهر وتسلط…يجيك البلاء يا غافل…!!

لا أحد محصن من ذلك…لا أحد فيكم ملاك…لا أحد أقوى من القدر…الأيام تدور يا صاحبي…لا تشمت ولا تتشفى…قل للسجين والمريض ربي يفرج عليه…وللميت الله يرحمو…حتى لو كانوا ألد أعدائك…ولا تنسى أيضا : المتهم بريء حتى تثبت إدانته…الشماتة نذالة…!!!

سيقول لي البعض كما في الميساجات :
 » لقد تشمتوا فيك سابقا وخانوا الماء الملح والعشرة « …!!
أجيبهم  » أنا أعامل الناس بأخلاقي وليس بأخلاقهم  » !!
…أنا لا أنسى لكنني لا أشمت ولا أكره ولا أتشفى…ولا أنتقم سوى بالنجاح…ربي يفرج عليهم…!